كيفية تقوية المناعة للوقاية من كورونا

بقلم عبد الرحمن رزق

بعد أن ظهر للجميع جدوى تقوية المناعة في مقاومة كورونا فعلى من يرغب في حماية نفسه من الجائحة الحالية عليه الحصول على جسد سليم صحيًا، ومن أجل الحصول عليه يجب الاهتمام بالتغذية الصحية المتوازنة بين جميع المكونات الغذائية من بروتين وكارب ودهون مشبعة وفيتامينات، وقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة والقديمة منذ ظهور كورونا قدرة بعض أنواع النباتات على تقوية المناعة؛ بسبب غناها بمضادات الأكسدة وكل الفيتامينات المهمة لجهاز المناعة.

من أبرز الأكلات التي تقوي المناعة للجسد:-

١- الثوم:
هو من الأطعمة الشعبية المعروفة للجميع وأيضًا يستخدم في علاج الكثير من الأمراض لذا فهو بالتالي نبتة صحية لتقوية المناعة، بسبب احتواءه على مضادات حيوية قوية تقوي المناعة، والثوم أيضًا يساعد في خفض ضغط الدم وخفض الكولسترول، وأوضح كثير من أطباء الطب البديل أن البروتين من أهم أبرز أكلات تقوي المناعة، ويعود هذا لقدرة البروتين على تغذية جهاز المناعة وقدرته في إصلاح الأنسجة التالفة.

٢- البروكلي:
لابد عندما نبدأ الحديث عن الأكلات التي تقوي المناعة أن نضع في الحسبان البروكلي، فيضعه خبراء التغذية في المقدمة دائمًا، نظرا لغناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف، ولا يمكن نسيان المأكولات البحرية كالأسماك والجمبري الغنيين بأوميجا ٣ ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المقاومة للالتهاب.

٣-الزبادي:
من أغنى الأطعمة بالبروبيوتك أو المعروفة شعبيًا بالبكتيريا الجيدة، وقد أوضحت الدراسات العلمية الحديثة أن البروبيوتيك الموجود في الزبادي يحسن من أداء الجهاز المناعي، ويرفع قدرته في مقاومة الجراثيم عامة وخاصة الموجودة في الجهاز الهضمي.

٤- المأكولات التي تحتوي الزنك بنسب كبيرة:
وتتمثل في المحار والبيض واللحم الأحمر والفول، فهم من المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك الذي بدوره يقوم برفع جهاز المناعة وبناء كتلة الجسم لمن يقومون برياضة كمال الأجسام، بالإضافة لتسريع فترة شفاء الجروح لدى المصابين.

٥-الخضروات والفواكه:
الخضروات والفواكه دائمًا ما يكونا غنيين بفيتامين A وفيتامين E وفيتامين C، وهذه الفيتامينات ضرورية بشكل خاص وكبير لبناء جهاز مناعة قوي، من أجل مواجهة الفيروسات مثل فيروس كورونا، ومن أهم النباتات التي تحتوي على هذه الفيتامينات: الجزر، الليمون، البرتقال، والخضروات الورقية الداكنة كالجرجير والخيار.

لقراءة مقال التغذية السليمة للاعب كمال الأجسام..اضغط هنا

0 0 vote
Article Rating

Subscribe
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] لقراءة مقال كيفية تقوية المناعة للوقاية من كورونا…اضغط هنا […]

trackback

[…] لقراءة مقال كيفية تقوية المناعة للوقاية من كورونا..اضغط هنا […]

13 أغسطس، 2020

سناء شافع وأسرار عن حياته العاطفية

جميع الحقوق محفوظة

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x