اليزابيث الثانية وأغرب العادات التي تقوم بها

بقلم عبد الرحمن رزق

الملكة اليزابيث الثانية.. هناك العديد من العادات الغريبة التي تقوم بها ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، قد تبدو بعض من هذه العادات غير مألوفة للبعض بل قد ننعت من يقوم بها بالمجنون، ولكن إذا تعلق الأمر بالملكة اليزابيث الثانية فبالطبع الأمر يستحق النظر لا اختلاق النعوت، فبعض من عاداتها تظهر لنا جزءاً من طباعها الشخصية الغريبة والمثيرة للفضول.

اليزابيث الثانية

 

بعض العادات الغريبة التي تقوم بها الملكة اليزابيث الثانية

1-لا تسافر الملكة اليزابيث الثانية بدون حقيبة تحوي دمًا خاصّا بها:
دائمًا ما يرافق الملكة في كل رحلاتها الطبيب الخاص بها، وهو المسؤول عن معرفة موقع المستشفيات القريبة من مكان تواجدهم في المدن التي تزورها الملكة، وأيضًا يتوجب عليه حمل حقيبته الطبية الضخمة التي تحتوي على أدوات الإسعافات الأولية بأكملها، بالإضافة إلى ما سبق ذكره وهو حقيبة تحوي دماء الملكة لاستخدامها في نقل الدم إذا تعرضت الملكة لحادث واحتاجت للدم إذا فقدته في الحادث.

2- تكره الملكة اليزابيث الثانية مكعبات الثلج:
من الشائع على الملكة اليزابيث الثانية أنها تكره صوت مكعبات الثلج بداخل الكؤوس الزجاجية، ولكنها في المقابل تحب صوت كرات الثلج وتعتبره جميلاً، لذا فهي تستخدم الكرات بدلاً المكعبات في المشروبات التي ُعَد لها، ويُقال أن الأمير “فيليب” اخترع آلة خاصة لها تجعل الثلج كرويًا لاستخدام الملك الشخصي.

3- تمنع الملكة اليزابيث الثانية فتح نوافذ في القصر الملكي:
نحن هنا لا نتحدث عن كل النوافذ، فبالطبع يحتاج الجميع إلى فتح النوافذ من أجل التهوية وأشعة الشمس، بل نتحدث هنا عن نوافذ معينة في قصر (باكنغهام)، والهدف من ذلك أن مظهر القصر يبدو مثالياً من الخارج، والنوافذ المفتوحة تفسد الواجهة الأمامية للقصر ومنظره من وجهة نظرها، لذا لا تفتحها إلا في أوقات معينة.

4- دائمًا ماتحمل الملكة اليزابيث الثانية خطافاً في حقيبتها:
فلن تجد في حقيبة الملكة اليزابيث الثانية الأشياء المعتادة التي يحملها الأشخاص العاديون كمحفظة النقود، ونظارة القراءة ومعطر اليدين بل ستعثر بدلاً من ذلك على خطاف محمول، حيث تعلقه الملكة تحت الطاولات من أجل تعليق حقيبتها عليه، وترسل إشارات إلى الخدم عن طريق حقيبتها، فإذا كانت الحقيبة على الأرض مثلاً، فهذا يدل أن الملكة اليزابيث الثانية ترغب بالمغادرة، لكن إذا كانت الحقيبة معلقة على الخطاف لا تعني أي شيء ولا ترسل أي إشارة، يبدو أن الملكة تحب الألغاز !.

5- لا تحب الملكة اليزابيث الثانية ربطات العنق أو اللحية الطويلة:
فالملكة اليزابيث الثانية لا تحب موضة اللحى الطويلة رغم أنها تزيد من رجولة الرجل، بل تجدها مزعجة، فجميع الرجال الذين تتعامل معهم الملكة يجب أن يكونوا حليقي الذقن، وتستثني من هذه القاعدة حفيدها الأمير هاري فقط، ويعتقد أنها حاولت إقناعه بذلك لكنه رفض طلبها، ولا تحبذ الملكة أيضًا الصدريات وربطات العنق، ونحن هنا لا نتحدث أيضًا عن جميع ربطات العنق بل والرخيصة منها فقط.

6- جميع ملابس الملكة اليزابيث الثانية مرقمة:
حيث لوحظ أن لجميع ملابس الملكة أرقاماً معينة في مدونة خاصة بها تحتوي على تفاصيل دقيقة عن وزمان ومكان ارتداء هذه الملابس أو تلك، وبما أن الملكة تميل إلى الألوان الزاهية والشكل الكلاسيكي في ملابسها، قد تقوم عن طريق الخطأ بارتداء زي معين أكثر من مرة، ومن المعلوم أنه من غير المناسب أن تظهر ملكة بريطانيا بنفس الزي أو نفس اللون مرتين متتاليتين.

7- لا تأكل الملكة اليزابيث الثانية الحساء أو البطاطس أبدًا:
إن هذه الأطباق تقدم في قصر “باكنغهام” ولكن فقط عندما تقرر الملكة تناول العشاء بمفردها، فلا يجرؤ أحد على تقديم الحساء إن كانت الملكة موجودة على طاولة الطعام، أما بالنسبة للبطاطا، فالملكة تتجنب النشاء أو الكارب في نظامها الغذائي وهو ما تمتلئ البطاطا والبطاطس به.

8- تحب الملكة اليزابيث التوت ولكنها لا تأكله علناً أمام أحد:
فالتوت واحد من الفواكه المفضلة عند الملكة اليزابيث الثانية، لكنها لا تفضل تناوله في الأماكن العامة لأن بذوره تعلق في الأسنان وهو أمر غير مقبول بالنسبة لها، كما يحظر تقديم التوت الأسود في الحفلات الرسمية، وتزال كذلك البذور من الخيار والطماطم قبل تقديمها.

هذه كانت أغرب العادات التي تقوم بها الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا، وبلاشك هناك العديد من العادات الأخرى التي لا يتسع المقال لذكرها كلها، وقد قمنا بذكر أكثر تلك العادات غرابة على الجميع.

لقراءة مقال سناء شافع وأسرار عن حياته العاطفية..اضغط هنا

0 0 vote
Article Rating

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] لقراءة مقال”اليزابيث الثانية وأغرب العادات التي تقوم بها ” .. اضغط هنا […]

13 أغسطس، 2020

سناء شافع وأسرار عن حياته العاطفية

جميع الحقوق محفوظة

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x